آخر الأخبار

نتائج وعلامات شهادة التعليم الابتدائي 2023

cinq onec.dz  نتائج وعلامات شهادة التعليم الابتدائي 2023
مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات onec dz

اعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2023 cinq:

  • شهادة التعليم الابتدائي دورة 2023
  • نتائج ممتازة في مادة اللغة العربية 

أظهرت نتائج التصحيح الأولي الخاص بامتحان نهاية التعليم الابتدائي دورة 2023، نتائج وعلامات ممتازة في مادة اللغة العربية لجميع التلاميذ، حتى أن بعض التلاميذ تحصلوا على العلامة الكاملة أي 10 على 10. 

فيما عرفت نتائج مادة الرياضيات نقاطا جيدة وأخرى غير مقبولة، وهذا بسبب موضوع "نصف المحيط" الذي وقع في فخه العديد من التلاميذ. 

من هنا: مواضيع وتصحيح جميع مواضيع و حلول شهادة التعليم الابتدائي


حسب آراء بعض المعلمين الذين قاموا بعملية التصحيح على مستوى المراكز المتواجدة على مستوى الجزائر العاصمة فإن النتائج الأولية ممتازة بما يوحي ارتفاع عدد الناجحين، حيث أن إجابة التلاميذ كانت ذكية ومبنية على طريقة جيدة، الأمر الذي سمح للعديد منهم من التحصل على علامات ممتازة في اللغة العربية وحتى مادة اللغة الفرنسية.


يهمك أيضا: برنامج حساب معدل السنة الخامسة إبتدائي وكيفية النجاح بالانقاد ؟


هذا وأرجع أستاذ آخر سبب تدني النتائج في مادة الرياضيات، إلى مستوى التلاميذ الذين لم يستطيعوا في الفصلين الأول والثاني التحصل على معدل يضمن لهم الانتقال.


من جهة أخرى، قررت وزارة التربية الوطنية، ربط موقع الرقمنة بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وهذا قصد الإسراع في عملية الإعلان عن النتائج المتعلقة بالامتحانات الرسمية النهائية، خاصة ما تعلق بـ”السانكيام” و”البيام”، من خلال إرسال نتائج الفصول إلى الديوان لاحتسابها والإعلان عن النتائج النهائية.


وحسب المعلومات  فإن هذه العملية، تسمح لمدير المؤسسة التربوية من الاطلاع على النتائج التي تحصل عليها التلاميذ مباشرة بعد انتهاء الديوان من عملية جمع وإعداد النتائج، وهذا قصد تسهيل عملية الإعلان عن النتائج التي كانت تتم بطريقة تقليدية، حيث يكلف الأمين العام في المديرية بالتوجه للديوان قصد إحضار النتائج وبعدها نشرها والإعلان عنها.


رابط نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2023: 

هنا LINK استخراج نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2023 السانكيام، كل الولايات عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

يمكن لجميع المترشحين الاطلاع على نتائجهم من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات cinq.onec.dz من خلال الرابط التالي: cinq.onec.dz


فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على النتائج:

كيفية معرفة معدل و نتائج التلاميذ للاطوار الثلاثة ابتدائي متوسط و ثانوي عبر موقع وزارة التربية الوطنية "فضاء الأولياء" في الجزائر، قم باختيار المستوى الدراسي واضغط على الرابط المناسب:

admin
admin
تعليقات