آخر الأخبار

تسجيلات المنحة والإيواء مع حل جميع المشاكل - progres.mesrs.dz/webetu

التسجيلات الجامعية النهائية ودفع حقوق التسجيل عبر الخط progres.mesrs.dz/webetu موقع التسجيل واستخراج شهادة التوجيه الجامعي orientation-esi.dz
الطريقة الصحيحة لقبول طلب التسجيل في المنحة والإيواء

التسجيل والقبول في المنحة الجامعية والإيواء بطريقة سهلة:

مشاكل كثيرة وكبيرة واجهت الطلبة و بعض محلات الخدمات الإلكترونية عند تسجيل الطلبة الجدد في موقع المنحة الجامعية والإيواء، وحتى عمال بريد الجزائر وجدو مشاكل وتعقيدات عند استلام ودفع حقوق التسجيل الخاصة بالتسجيل النهائي الجامعي، رغم أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر وضحت كل شيئ مع وضع الاجراءات الواجب العمل بها منذ بداية العملية إلى أخر مرحلة في التسجيل الجامعي.

ونظرا لعديد الأسئلة التي وصلتنا على صفحتنا على فيسبوك وموقعنا التعليم والدراسة في الجزائر، سوف نشرح لكم الطريقة الصحيحة لكيفية عمل تسجيل صحيح في منصة منحة الجامعة والإيواء مع حل جميع المشاكل التي واجهت الطلبة أثناء التسجيل في الموقع ان شاء الله تابعوا معنا الشرح حتى النهاية ومن وجد مشاكل وصعوبات يقوم بتدوينها في التعليقات في الأسفل.

الطريقة الصحيحة لقبول طلب التسجيل في المنحة والإيواء:

يمكنم قبل كل شيئ مشاهدة الفيديو التالي الذي يوضح الكيفية الصحيحة التي يتم من خلال الدخول والتسجيل في منصة الأرضية الرقمية المخصصة لإيداع طلبات الإيواء والمنحة والنقل الجامعي:


ليكن في علم جميع الطلبة الجامعيين الجدد أن فتح المنصة الإلكترونية المخصصة لدفع حقوق التسجيلات عبر الخط ابتداءا 23 أوت 2024، عبر الرابط التالي : 

   منصة دفع حقوق التسجيل الجامعي   


كما أنه حسب رزنامة الوزارة تم فتح المنصة الرقمية المخصصة للإيواء من 10 إلى 25 أوت تقديم طلبات الإيواء عبر الخط على الرابط التالي: 

   منصة دفع حقوق التسجيل الجامعي   



   نتائج تسجيلات المنحة والنقل والايواء على الأرضية الرقمية   


نتائج تسجيلات المنحة والنقل والايواء على الأرضية الرقمية - رابط الاطلاع على نتائج تسجيلات الايواء والمنحة والنقل — الآن نتائج الايواء والمنحة لحاملي بكالوريا
نتائج تسجيلات المنحة والنقل والايواء على الأرضية الرقمية

حل مشاكل التسجيل في منصة المنحة والإيواء الجامعي:

1 - هناك خلل ومشاكل عند التسجيل في منصة المنحة الجامعية، بحيث لا يتم تسجيل الطلب مباشرة لذا لا داعي للقلق سيتم اصلاحه والتسجيلات مزال متواصلة حتى 26 اوت ان شاء الله، عليكم بالمحاولة من جديد.

2 - دفع حقوق التسجيل الجامعي لاعلاقة له بالتسجيل في المنحة والنقل والاقامة، بمعنى يمكن للطالب التسجيل في موقع المنحة الجامعية والإيواء في وقت واحد، وبعدها القيام بعملية دفع حقوق التسجيلات على المنصة المخصصة أو العكس، كونها عملية منفصلة عن الأخرى.

3 - على الطالب عند القيام بالتسجيل في الإيواء والمنحة، سواء سجل بنفسه عبر جهازه الخاص أو عند المكاتب الخاصة بالخدمات المكتبية والإلكتروني أو مقاهي الأنترنت، أن يسجل كل شيئ في وقت واحد (الإيواء والمنحة) أي بمعنى أنه ليس شرط تسبيق دفع حقوق التسجيل ثم القيام بالتسجيل في موقع الإيواء والمنحة، فدفع حقوق التسجيل خاص بالتسجيل البيداغوجي للكلية والجامعة والمنحة والايواء خاص بالخدمات الجامعية.

4 - الطلبة الذين ليس لديهم البطاقة الذهبية، وجب عليهم تحميل وطبع وصل دفع حقوق التسجيل بأنفسهم أو التوجه مباشرة إلى أحد المكاتب أو مقهى انترنت واطلبوا منه يطبع لكم وصل دفع حقوق التسجيل.


بعدها مباشرة توجهوا إلى أقرب مكتب بريد، وقم بدفع حقوق التسجيل عندهم و بعد 24 ساعة، تقوم بالدخول من هنا لـ موقع دفع حقوق التسجيل وتستخرج شهادة تأكيد التسجيل أو توجه إلى مقهى الأنترنت وتقوم بسحبها وطباعتها.

دفع حقوق التسجيل عبر الخط للتسجيلات الجامعية - دفع بالبطاقة الذهبية - تسجيلات الجامعة - شهادة البكالوريا
دفع حقوق التسجيل عبر الخط للتسجيلات الجامعية

5 - وصل دفع حقوق التسجيل الذي يستخرج من الموقع، تجد فيه كل المعلومات الخاصة بالجامعة التي تم توجيهكم إليها، رغم ذلك يوجد بعض اعوان مكاتب البريد يطلبوا من الطلبة رقم الحساب البريدي ccp لكل الجامعة رغم أنه مدون في ورقة الوصل المقدمة لهم لذا على الطلبة وجب عليكم إخبارهم أن الوصل فيه كل المعلومات.

6 - الطلبة الذين يمتلكون البطاقة الذهبية، يمكنهم الدخول لموقع الدفع مباشرة وتسدد حقوق التسجيل بنفسك في المنصة وتحمل شهادة تأكيد التسجيل وتقوم بطباعتها بنفسك.

7 - التسجيل في المنحة والاقامة في المرحلة الأولى ليس مجبرين تطبعو أي ورقة، ورقة النتائج الخاصة بالقبول في الإيواء والمنحة تظهر بداية يوم 20 اوت الى 05 سبتمبر عندها يمكنكم طبع الاوراق الخاصة بالنتائج لمعرفة الاقامة التي وجهتم إليها وقبول طلبكم في المنحة، ومن ثم تقديمها مع الملف الخاص بالتسجيلات الجامعية عند ذهابكم للجامعة.

8 - الطلبة الذين لم يقوموا بفتح أو الحصول على حساب بريدي ccp خاص بهم الأمر عادي يمكنكم التسجيل في المنحة الجامعية من دون معلومات الحساب البريدي الخاص بكم وكذلك تدفعوا حقوق التسجيل عادي، لكن الحساب البريدي الخاص بكم مهم في ما بعد لذا يمكنكم فتحه من الآن لتتمكن من الحصول على المنحة الجامعية بشكل دوري وفي وقتها كون المنحة تدفع ويتم صب المنحة المالية في الحسابات البريدية مباشرة.

admin
admin
تعليقات