آخر الأخبار

الشروع في توظيف أساتذة الإنجليزية بالطور الإبتدائي 2023

شرعت مدريات التربية على مختلف ولايات الوطن في استقبال ملفات توظيف اساتذة الانجليزية بصفة متعاقدين في الطور الابتدائي لموسم 2023
توظيف أساتذة اللغة الإنجليزية في الابتدائي.

توظيف اساتذة الانجليزية بصفة متعاقدين في الطور الابتدائي 2023:

  1. تدريس الإنجليزية سيكون إبتداءً من السنة الثالثـة إبتدائي بمعدل ساعة ونصف أسبوعيا.
  2. الوزارة انتهت من إعداد برامج وكتب مادة اللغة الإنجليزية.
  3. توظيف اساتذة اللغة الإنجليزية: سيكون التوظيف بصفة التعاقد في الفصل الأول إلى غاية تنظيم مسابقة الاساتذة في 31 ديسمبر بحول الله

الشروع في إيداع ملفات الراغبين في تدريس الإنجليزية بالطور الإبتدائي: أمر وزير التربية الوطنية كافة مدراء القطاع عبر الولايات بفتح عملية إيداع ملفات الأساتذة الراغبين في تدريس اللغة الإنجليزية وحسب بيان لمديريات التربية عبر الولاريات على غرار سطيف، وهران والبويرة.

فإنه وتنفيذا لقرار رئيس الجمهورية بإدراج مادة اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الإبتدائي للموسم الدراسي 2023/2024 وتطبيقا لتعليمات وزير التربية.

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح المنصة الرقمية الخاصة بالتوظيف اعتبارا من يوم غد الاحد لحاملي شهادة الليسانس في اللغة الإنجليزية, وشهادة الليسانس في الترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية, وذلك قصد ضمان تأطير مادة  اللغة الإنجليزية في السنة الرابعة من مرحلة التعليم الابتدائي, حسبما افاد به اليوم السبت بيان للوزارة .

الملف المطلوب لتدريس الانجليزية في الابتدائي 2023:

أضاف البيان أن الملف يتكون من: 
  • طلب خطي يوضح فيه: العنوان بلدية الاقامة ورقم الهاتف.
  • بالإضافة كذلك إلى شهادة الليسانس تخصص لغة إنجليزية أو شهادة ليسانس ترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية.
  • بطاقة الإعفاء أو التجنيد بالنسبة للرجال.
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

التخصصات المطلوب لتدريس الانجليزية في الابتدائي 2023:

- شهادة الليسانس في اللغة الانجليزية
- شهادة الترجمة من أو إلى الإنجليزية

توظيف 25 ألف أستاذ لغة إنجليزية في الطور الابتدائي:

- عدد المناصب المعنية يقدر بـ 25 ألف منصب مالي، يتم توظيفهم تعاقديا بشروط أهمها الحصول على شهادة "ليسانس" في اللغة الإنجليزية أو شهادة "ليسانس" في الترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية.

- يتم إيداع الملفات على مستوى مديريات التربية بداية من اليوم ولمدة 20 يوما كما يتم بعدها دراسة الملفات بدقة واستدعاء الأساتذة المقبولين للشروع في العمل بداية من الموسم الدراسي 2023 / 2024.

- منح الأولوية بالنسبة للمتحصلين على شهادة "الليسانس" في اللغة الإنجليزية وبعدها للمتحصلين على شهادة "ليسانس" في الترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية، مع احتساب الخبرة للأساتذة المعنيين الذين سبق لهم التدريس. 

- بالنسبة للمستوى الذي يتم فيه التدريس، قال محدثنا إنه لم يتم بعد الإفصاح عن المستوى. لكن على الأرجح يكون في السنة الثالثة أو الرابعة من التعليم الابتدائي.

- بعد ثلاث سنوات سيتم تغيير البرنامج الكلي للغة الإنجليزية في الطورين المتوسط والثانوي، حيث ستصبح أكثر توسعا وتساهم في تعميم هذه اللغة الحيّة وتحويلها إلى اللغة الحية رقم 1، بعدما كانت الفرنسية تهيمن لسنوات.

- بالنسبة للحجم الساعي، كشف المتحدث بأنه يتراوح بين ساعتين وأربع ساعات، مع التركيز على البرنامج الذي يكون مناسبا للتلميذ في مرحلة التعليم الابتدائي.

نموذج طلب خطي لتوظيف أساتذة اللغة الإنجليزية في الابتدائي:

من هنا تحميل نموذج لطلب خطي للمشاركة في مسابقة الانتقاء لتوظيف أساتذة اللغة الإنجليزية في الابتدائي التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية.

نموذج طلب خطي لتوظيف أساتذة اللغة الإنجليزية في الابتدائي
نموذج طلب خطي لتوظيف أساتذة اللغة الإنجليزية في الابتدائي

كما أشار البيان، إلى أن عملية إيداع الملفات تكون يوميا إبتداءا من يوم الأحد إلى الخميس بداية من التاسعة صباحا إلى الثانية بعد الزوال.


من جهتها أنهت مديرية التربية لولاية البويرة إلى علم كافة حاملي شهادة ليسانس لغة إنجليزية أو شهادة ليسانس ترجمة (من وإلى اللغة الانجليزية) الراغبين في التعاقد على مناصب شاغرة في الطور الابتدائي لتدريس اللغة الانجليزية بأنهم مدعوون لإيداع ملف إداري أولي يتكون من،  طلب خطي( وفق النموذج المرفق)، نسخة من شهادة ليسانس لغة إنجليزية، نسخة من شهادة ليسانس ترجمة (من والى اللغة الانجليزية)، وذلك إبتداء من يوم  18 جوان 2023، على الساعة الرابعة (16:00) مساء إلى غاية يوم الأربعاء 5 جويلية 2023 منتصف الليل"..

جديد إدراج اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي
عروض عمل الانجليزية الجزائر

وأوضحت في هذا  الشان مديرية  التربية لولاية سطيف، في منشور لها، أنه تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية بإدراج مادة اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الإبتدائي للموسم الدراسي 2024/2023 و تطبيقا لتعليمات وزير التربية الوطنيـة فقد تم الانطلاق في عملية إستلام الملفات بمقر مديرية التـربـيـة إبتداء من اليوم  18 جوان 2023، على الساعة الرابعة (16:00) مساء إلى غاية يوم الأربعاء 5 جويلية 2023 منتصف الليل".
admin
admin
تعليقات