آخر الأخبار

الآن تأكيد ودفع حقوق التسجيل الجامعي progres.mesrs.dz/webetu

الآن تأكيد دفع حقوق التسجيل الجامعي - progres mesrs dz webetu - شهادة تأكيد التسجيل الجامعي - الإقامة الجامعية - المنحة - البطاقة الذهبية - موقع الدراسة - وزارة التعليم العالي
موقع التسجيل في الجامعة progress 2024

دفع حقوق التسجيلات الجامعية E-paiement:

مدونة التربية والتعليم : دفع حقوق التسجيل الجامعي المقدرة 200 دج بالعملة الجزائرية، وتسديد هذه الحقوق يكون سواء بالحوالة البريدية أو البطاقة الذهبية (يمكنكم استخدام بطاقة الدفع الخاصة بالوالد أو أي شخص من العائلة).

موعد دفع حقوق التسجيل الجامعي 2024:

دفع حقوق التسجيلات الجامعية لجميع لطلبة الجامعيين الجدد عبر المنصة الرقمية الإلكترونية "e-paiement"، حسب رزنامة الوزارة يكون في الفترة من 10 أوت إلى 15 أوت 2024 .

وللعلم الدفع يكون حسب التاريخ الأول الموضوع في شهادة التوجيه، مثلا مكتوب 12 أوت 2024 في شهادة التوجيه (كما هو موضح في الصورة في الأسفل) يعني أنه يتوجب عليك في ذلك التاريخ تدخل للموقع وتقوم بعملية دفع حقوق التسجيل عبر الموقع التالي : 


بعد الدفع تقوم باستخراج شهادة تأكيد التسجيل من الموقع الإلكتروني، ولمعرفة كافة الإجراءات وضعنا لكم شرح تطبيقي مفصل حول كيفية التسجيل واستخراج بطاقة الطالب إلكترونيا تابع الفيديو التالي حتى النهاية:


شهادة تأكيد التسجيل الجامعي 2024:

بعد تأكيد التسجيل تكون قد انتهيت من مرحلة التسجيلات النهائية، وقم أخيرا بطباعة "شهادة تأكيد التسجيل" المستخرجة من الموقع.

وفي بهذه العملية تكون كل الوثائق الالكترونية تودع تلقائيا في قاعدة بيانات المؤسسة الجامعية التي وجهت إليها وأكدت تسجيلك فيها (معلوماتك الشخصية، صورتك الفوتوغرافية، نسخة من كشف نقاط البكالوريا).

متى يتم التسجيل في الاقامة الجامعية 2024؟

أعلنت وزارة التعليم العالي في بيان إجبارية التسجيل عبر البوابة الإلكترونية Progres في الفترة من 19 أوت إلى 21 أوت 2024، لجميع الطلبة المعنيين بإمتيازات الخدمات الجامعية المتمثلة في:
  • المنحة الجامعية
  • النقل الجامعي المجاني
  • الإيواء والمبيت الجامعي
  • التأمين الصحي والضمان الاجتماعي

كيف اسجل في الاقامة الجامعية والمنحة؟ 

موعد التسجيل في (الإقامة الجامعية، والمنحة، والنقل) يكون في التاريخ الثاني الذي تم وضعه في شهادة التوجيه أي التاريخ الثاني المدون في شهادة التوجيه (كما هو موضح في الصورة في الأسفل) تدخل في ذلك اليوم لموقع الخدمات الجامعية تسجل فيه وتضع جميع المعلومات المطلوبة منك وتختار الإقامة الذي تريد الإقامة فيها.

الآن فتح موقع تسجيلات الايواء والمنحة والنقل progress - كيفية الإستفادة من الخدمات الجامعية : الايواء - النقل - المنحة
موقع الخدمات الجامعية progress

الدخول إلى المنصة الالكترونية للخدمات الجامعية


كيف اقوم بالتحويل الجامعي؟

يقوم حامل شهادة البكالوريا بإدراج طلب تغيير توجيهه عبر الموقع المخصص لهذا الغرض، يحدد من خلاله التكوين المرغوب التحويل إليه ويرفقه بالوثائق الثبوتية، تتم معالجة هذا الطلب حصريا من طرف المؤسسة المعنية عبر نظام PROGRES ، وتعد موافقة مدير المؤسسة ضرورية للمصادقة على هذا التغيير.

في التحويلات الجامعية : من الضروري التسجيل أولا في التخصص الذي تم توجيهك إليه، ثم القيام بعملية التحويل لاحقا والتي سيفتح موقع مخصص لها شهر سبتمبر ولقد خصصنا لكم أيضا تدوينة كاملة حول: كيف يتم معالجة التحويلات الجامعية للطلبة الجدد؟

مدونة التربية والتعليم في الجزائر سنبقى سندا لكم وفي خدمتكم ... شارك الموضوع على مواقع التواصل الإجتماعي مع الأصدقاء لتعم الفائدة.
admin
admin
تعليقات