آخر الأخبار

التسجيل في المنحة الجامعية للطلبة الجدد 2024 progres.mesrs.dz/webonou

التسجيل في المنحة الجامعية للطلبة الجدد - progres mesrs dz webonou - هذه شروط و ملف الإستفادة من المنحة الجامعية لحاملي بكالوريا - مدونة التربية والتعليم - الموقع الأول للدراسة في الجزائر
progres.mesrs.dz/webonou inscription

 

الآن التسجيل في منصة المنحة الجامعية للطلبة الجدد 2024:

اليوم أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر عن فتح الأرضية الرقمية للتسجيل في المنحة الجامعية للطلبة الجامعيين الجدد PROGRES، التابعة للديوان الوطني للخدمات الجامعية في الجزائر.

وعلى الطالب متابعة جميع الإجراءات الخاصة بعملية طلب المنحة الجامعية بالتفصيل، من أجل الحصول المنحة في وقتها المحدد من دون تأخير، ولمزيد من التفاصيل تابع الفيديو الموجود في الإسفل ومن ثم قم بتتبع الخطوات بالدخول لمنصة طلب المنحة الجامعية.

مبلغ المنحة الجامعية في الجزائر:

يستفيد كل طالب جامعي جديد سجل في شعبة للتعليم العالي، من منحة للدراسات الجامعية خلال مساره تقدر بـ 4050 د.ج أو 3600 د.ج. أو 2700 د.ج.

ويتم دفع المنحة الجامعية بحسب الدخل السنوي الإجمالي للأولياء تدفع كل ثلاثة أشهر.
وتمر تسجيلات المنحة الجامعية بمرحلتين :


كيفية التسجيل في المنحة عبر ارضية الخدمات الجامعية:

* المرحلة الأولى: يقوم الطالب الجامعي الجديد بطلب المنحة الجامعية حصريا عبر منصة Progress عبر الموقع التالي:
بعد فتح الموقع الإلكتروني، يقوم الطالب بإدخال رقم البكالوريا والرقم السري الخاص به، ثم يقوم بالضغط على Demande de bourse

ثم بعد ذلك يقوم مليء استمارة المعلومات الخاصة به وبعد ذلك يقوم بعملية الحفظ Enregistrer هكذا قد تم الحفظ على طلب الطالب للمنحة.

* المرحلة الثانية: هي مرحلة إيداع الملف الورقي على مستوى مصالح المنحة في مديرية الخدمات الجامعية، التابعة للمؤسسة المسجلين بها.

ملف القبول في المنحة الجامعية:

1. نسخة من شهادة البكالوريا
2. نسخة من الشهادة المدرسية للسنة الجامعية الحالية
3. صك مشطوب لحساب البريد الجاري للطالب
4. كشف مدا خيل الأبوين.

الدخول لموقع طلب المنحة الجامعية progres webonou:

أعلن الديوان الوطني للخدمات الجامعية في الجزائر، أنه تم فتح الأرضية المخصصة للتسجيل في طلبات المنحة الجامعية لطلبة السنة الأولى جامعي حصريا عبر الإنترنت، أي الطلبة الجدد الحاصلن على شهادة البكالوريا.

وعليه سوف نشرح لكم الطريقة الصحيحة للتقديم على المنحة الجامعية في هذا الفيديو المختصر، ومن ثم يمكنكم الدخول لموقع طلب المنحة عبر الرابط الموجود في الأسفل:


admin
admin
تعليقات