آخر الأخبار

نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2024 resultats bem

موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط - رابط نتائج البيام 2024 Bem onec dz - نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2024 - وزارة التربية - موقع الدراسة - مدونة التربية والتعليم
موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 bem.onec.dz

كم نسبة نجاح شهادة التعليم المتوسط 2024؟

أنهت أغلب مراكز التصحيح عملية تصحيح امتحان شهادة التعليم المتوسط لهذه الدورة، إذ سجلت نسبة نجاح أولية تراوحت بين 53.97 بالمائة و86.02 بالمائة، في انتظار الإعلان عن النتائج النهائية في الـ27 جوان الجاري، حسب ما أكده وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد.

وكان التقييم الأولي لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2024، والذي أجري في الفترة ما بين الـ3 والـ5 جوان، والناتج عن التصحيحين الأول والثاني، قد أبان عن نتائج حسنة في جل المواد التعليمية، حيث وقف رؤساء لجان التصحيح والأساتذة المصححون على تحصل عدد كبير من المترشحين على معدل يتراوح بين 10 و11 من 20، في حين أن عدد الحاصلين على معدل بتقدير "ممتاز" جاء محدودا.

كم معدل قبول شهادة التعليم المتوسط؟

كيفية الانتقال إلى الأولى ثانوي: وجب على التلميذ الحصول على معدل 10/20 فما أكبر في شهادة التعليم المتوسط وبهذا ينتقل مباشرة. وإذا تحصل التلميذ على معدل أقل من 10 في الشهادة يتم اللجوء إلى معدل القبول ( الإنقاذ) : (معدل الشهادة + المعدل السنوي) ÷ 2 إذا كان معدل الإنقاذ يساوي أو يفوق 10/20 ينتقل التلميذ الى السنة الأولى ثانوي.

كيف يمكن الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024؟

يمكنك لجميع المترشحين (النظاميين والأحرار) الاستعلام عن نتائج وسحب كشوف النقاط عبر المنصات الرقمية لوزارة التربية باتباع الخطوات التالية:
  1. قم بزيارة الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الأسفل.
  2. قم بإدخال رقمك التعريفي وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. اختر من قائمة الخدمات أيقونة النتائج.
  4. انقر على خدمة استعراض نتائج شهادة التعليم المتوسط.
  5. أدخل جميع البيانات المطلوبة بدقة.
  6. انقر على أيقونة عرض النتائج.


موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 bem.onec.dz:

اعلنت وزارة  التربية الوطنية في الجزائر أن نتائج شهادة التعليم المتوسط دورة جوان  سيتم الاعلان عنها بعد ساعات، وبإمكان جميع التلاميذ الذين ترشحوا لامتحان شهادة التعليم المتوسط لهذا العام التعرف على نتائجهم عبر الرابط الإلكتروني:

الدخول لـ موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024


أو من بالنسبة للمسجيلين في فضاء الأولياء


بالتوفيق لكل الناجحين و حظ أوفر للراسبين في الإستحقاقات المقبلة ان شاء الله ...
  
Résultats BEM 2024 en Algérie avec bem.onec.dz
Retrait Relevé de notes BEM Algerie
أخبار اليوم
أخبار اليوم
تعليقات