آخر الأخبار

جديد منحة البطالة: صدور مرسوم حول استفادة فئات جديدة

جديد الجريدة الرسمية حول منحة البطالة - تعرف على جديد منحة البطالة - جديد منحة البطالة صدور مرسوم حول استفادة فئات جديدة
 المنصة الرقمية لمنحة البطالة - وكالة التشعيل والعمل

جديد منحة البطالة: صدور مرسوم حول استفادة فئات جديدة

صدر في العدد الجديد للجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي جديد يسمح للأرامل واليتامى بالاستفادة من منحة البطالة، بعد أن كانت هذه الفئات محرومة من الإستفادة بسبب مداخيل منقولة. 


وحسب المرسوم الجديد يستفيد من المنحة وبشكل استثنائي الأشخاص لديهم معاشات أو ريوع أو منح التقاعد المنقولة التي لا يتجاوز مبلغها 13 ألف دينار جزائري.

حيث كشف يوم 14 جوان 2022 وزير العمل والضمان الاجتماعي عن التحضير لمرسوم تنفيذي جديد يسمح للأرامل واليتامى بالاستفادة من منحة البطالة.


وأوضح الوزير خلال رده على أسئلة نواب المجلس الشعبي الوطني أنه بأمر من رئيس الجمهورية، يتم التحضير لمرسوم تنفيذي يسمح للأرامل واليتامى الذين يتقاضون أقل من 13 ألف دج من الاستفادة من منحة البطالة حيث سيفعل المرسوم خلال الشهر الجاري.


طالع ايضا: كيف أعرف أني من المستفيدين من منحة البطالة ؟


ما الجديد في منحة البطالة؟

من جهة أخرى أوضح شرفة أن المنصة الرقمية الخاصة بالمنحة سجلت منذ 24 فبراير الماضي إلى غاية الخميس المنصرم "مليون و993 ألف و319 طلب استفادة من منحة البطالة، تمت الموافقة على مليون و471 ألف بطال".


منحة البطالة: صدور مرسوم حول استفادة فئات جديدة
منحة البطالة: صدور مرسوم حول استفادة فئات جديدة 

وأكد المتحدث ذاته بأن جهود الدولة "كبيرة" من أجل مرافقة شريحة البطالين، حيث "سيخصص قانون المالية التكميلي المقبل حصة إضافية بقيمة 300 مليار دج للتكفل بأكبر عدد ممكن من طالبي المنحة".


من يستفيد من منحة البطالة في الجزائر؟

حسب وزارة العمل والتشغيل، يستفيد من المنحة العاطلون عن العمل الجزائريون المقيمون داخل البلاد، مؤخرا صدر في العدد الجديد للجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي جديد يسمح للأرامل واليتامى بالاستفادة من منحة البطالة.


والذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و40 سنة، ومسجلين لدى الوكالة الحكومية للتشغيل كطالبي عمل، وينتهي صرفها بمجرد عثور المستفيد على وظيفة.


من هنا: كيفية التسجيل في موقع منحة البطالة 2022 minha.anem.dz


كيف اجدد التسجيل في Anem؟

تمديد طلب العمل عن بعد عبر المنصة الإلكترونية للوكالة الوطنية للتشغيل wassitonline.anem.dz مع إمكانية طباعة الطلب:



إطلاق خدمة رقمية جديدة لصالح طلبي العمل تتمثل في ترشح طالب العمل عن بعد في عمليات التنصيب.

إطلاق خدمة جديدة لصالح المستخدمين تتمثل في عملية إختيار المترشحين و برمجة المقابلات المهنية عن بعد.


إطلاق خدمة رقمية جديدة لصالح طلبي العمل تتمثل في ترشح طالب العمل عن بعد في عمليات التنصيب.  إطلاق خدمة جديدة لصالح المستخدمين تتمثل في عملية إختيار المترشحين و برمجة المقابلات المهنية عن بعد.


تعميم الخدمة الرقمية الخاصة بتسيير عروض العمل لصالح المؤسسات ذات الحسابات الكبرى عبر كل الملاحق المحلية للتشغيل تتمثل في مرافقتهم في عملية التوظيف عن بعد.


تعميم الخدمة الرقمية الخاصة بتسيير عروض العمل لصالح المؤسسات ذات الحسابات الكبرى عبر كل الملاحق المحلية للتشغيل تتمثل في مرافقتهم في عملية التوظيف عن بعد.


نعم يمكن التسجيل الكترونيا لكل من طالب العمل والمستخدم، وهذا من خلال الدخول الى موقع الوكالة الوطنية للتشغيل www.anem.dz واتباع خطوات التسجيل اللازمة.

أخبار اليوم
أخبار اليوم
تعليقات