آخر الأخبار

منحة دراسة في هولندا ممولة بالكامل Study In Netherlands

أفضل المنح الدراسية في هولندا للطلاب الدوليين: منحة حكومة هولندا من قبل وزارة التعليم والثقافة والعلوم في هولندا وهي إحدى دول أوروبا المنتمية إلى فضاء شنغن، وللعلم منح هولندا الدراسية متاحة لكل الطلاب في كل عام ومن كل الجنسيات بما فيها الدول العربية بمواعيد تقديم تبدأ في شهر نوفمبر وتنتهي في ماي من كل عام، فإذا كنت مهتم و تريد الدراسة في هولندا في أوروبا بمنحة ممولة بالكامل تابع معنا التفاصيل الكاملة.
Radboud Scholarship Programme

أفضل المنح الدراسية في هولندا للطلاب الدوليين:

منحة حكومة هولندا من قبل وزارة التعليم والثقافة والعلوم في هولندا وهي إحدى دول أوروبا المنتمية إلى فضاء شنغن، وللعلم منح هولندا الدراسية متاحة لكل الطلاب في كل عام ومن كل الجنسيات بما فيها الدول العربية بمواعيد تقديم تبدأ في شهر نوفمبر وتنتهي في ماي من كل عام، فإذا كنت مهتم و تريد الدراسة في هولندا في أوروبا بمنحة ممولة بالكامل تابع معنا التفاصيل الكاملة.

لمحة عن المنحة الجامعية:

radboud university هي جامعة عامة في هولندا، تنشط في جميع المجالات تقريبا، وهي واحدة من الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم، وبها منحة جامعية للقبول هذه السنة ومفتوحة كل موسم دراسي جديد.

للحصول على منحة دراسية يجب عليك التقدم بطلب التسجيل على المنحة الدراسية في Radboud University والتي ستغطي جميع النفقات الدراسية، ويمكن لجميع المتقدمين الدوليين من أي بلد التقديم والتسجيل في المنحة لبرنامج درجة الماجستير.

يتم تدريس جميع المجالات الأكاديمية بالكامل باللغة الانجليزية، في جميع الفروع والتخصصات لبرنامج الماجستير في مجالات العلوم، والعلوم الاجتماعية، والفنون، والطب، والقانون، وما إلى ذلك.

هناك أربع برامج مختلفة للمنح الدراسية يتم تقديمها في جامعة رادبود، ويمكنكم التقديم على 4 منح دراسية مختلفة تقدمها جامعة رادبود:
  1. منحة فولبرايت
  2. رادبود أو منحة أورانج توليب
  3. منحة هولندا
  4. برنامج رادبود للمنح الدراسية

تفاصيل المنحة الدراسية في هولندا:

  • الدولة: هولندا
  • الجامعة: جامعة رادبود
  • مستوى التحصيل: درجة الماجستير
  • التغطية المالية: ممولة بالكامل
  • الموعد النهائي 28 فيفري من كل سنة

التمويل في منح الدراسة الجامعية - هولندا:

1. سيحصل الطلاب الذين يتم قبولهم في برنامج المنحة الدراسية الممولة بالكاملي في أوروبا على اعفاء كامل من الرسوم الدراسية بحوالي 16000 يورو.

2. سيحصل الطلاب الذين سيحصلون على منحة ممولة جزئيا على تخفيض في الرسوم الدراسية وسيدفعون فقط 2168 يورو كرسوم دراسية.

3. سيتم تغطية تكاليف تأشيرة السفر من البلد الأصولي نحو هولندا، ذهابا و إيابا.

4. سيتم تغطية رسوم تصريح الإقامة في هولندا.

5. الحصول على تأمين صحي شامل في هولندا.

6. تأمين المسؤولية (جواز التأمين للطلاب IPS)

كيفية التقديم على منحة الدراسة في هولندا:

من أجل الحصول على منحة مجانية للدراسة في الجامعة الهولندية، وجب عليكم التقديم على موقع التسجيلات أونلاين من خلال الرابط التالي:


Radboud Scholarship Programme

الدول المؤهلة على دراسة في هولندا:

الدراسة في جامعات هولندا نقطة جذب للطلاب من جميع أنحاء العالم المهتمين بالسفر والتعرف على الثقافات المختلفة، ويمكن لجمع الدول التقديم على هذه الفرصة بما فيها الدول العربية: الإمارات، الجزائر، البحرين، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، سوريا، تونس، تركيا، اليمن، كندا، فرنسا، بولندا ...

التخصصات المتاحة في radboud university:

تقدم منح جامعة رادبود الهولندية منحا دراسية في المجالات والتخصصات التالية التي سوف نعرضها عليكم في التدوينة، وللعلم يتم تدريس جميع البرامج التعليمية بالكامل باللغة الإنجليزية:
  • كلية الحقوق
  • كلية الفنون
  • كلية العلوم الطبية
  • مدرسة نيميغن للإدارة
  • كلية الفلسفة واللاهوت والدراسات الدينية
  • كلية العلوم الاجتماعية
  • كلية العلوم

شروط القبول في جامعة رادبود radboud university:

التسجيل في منحة جامعة radboud university المتواجدة بدولة هولندا لابد من توفر هذه الشروط السهلة في الطالب الأجنبي:

* تحمل جواز سفر من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية

* حاصل على درجة البكالوريوس خارج هولندا

* تلبية متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية

الأوراق المطلوبة في منحة هولندا:

قبل التسجيل على المنحة الدراسية في جامعة رادبود radboud university يجب على كل مترشح تحضير الملف الإداري والمستندات التالية قبل التقديم:
  • النصوص الأكاديمية
  • تفاصيل جواز السفر
  • سيرة ذاتية
  • خطاب التحفيز
  • رسالتين توصية

يهمك أيضا: 

لمعرفة المزيد عن السفر إن كان للدراسة، العمل أو السياحة لاتبخل بالمتابعة، أيضا لاتنسى الحفظ والمشاركة مع الأصدقاء فقد تكون أنت السبب لتغيير حياتهم للأفضل.
    أخبار اليوم
    أخبار اليوم
    تعليقات