آخر الأخبار

وزارة التربية | تعلن عن عملية ترقية واسعة لـ 36 ألف منصب مالي

وزارة التربية تعلن عن عملية ترقية واسعة لـ 36 ألف منصب مالي - recrutement-enseignant.dz
فتح عملية الترقية في قطاع التربية لـ36 ألف منصب مالي

الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل:

وزارة التربية الوطنية في الجزائر تعلن بداية الترشيحات و الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون.

شرعت وزارة التربية الوطنية في عملية ترقية واسعة لفائدة أسلاك التدريس إلى رتبتي أستاذ رئيسي ومكون. 
والتي  خصص لها 36000 منصبا ماليا، موزعة على المراحل التعليمية الثلاث والتي  ستتم وفقا للنصوص التشريعية والتنظيمية سارية المفعول.

كما أشار بيان وزارة التربية أن العملية تتم على مرحلتين: 

الأولى عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل "الترقية الإختبارية" لفائدة الأساتذة المرسمين والأساتذة الرئيسيين الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون على التوالي. حيث خصص للمرحلة 10208 منصبا ماليا.

أما المرحلة الثانية فتتم عن طريق المشاركة في الامتحانات المهنية، لفائدة الأساتذة المرسمين والأساتذة الرئيسيين الذين يثبتون 5 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون على التوالي كما خصص لها 25792 منصبا ماليا على أن يتم الإعلان عن إجراءات تنظيمها لاحقا.

في حين أشار بيان وزارة التربية إلى أنه تم تسبيق الترقية بالتسجيل على قوائم التأهيل بغرض تمكين من لم ينجح في الترقية الاختيارية من المشاركة في الامتحان المهني.


وزارة التربية: عملية ترقية واسعة لـ 36 ألف منصب في سلك التدريس

اعلان مسابقة ترقية بوزارة التربية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل 36 ألف منصباعلنت وزارة التربية في عملية الترقية واسعة لفائدة أسلاك التدريس
وزارة التربية الوطنية في الجزائر تعلن بداية الترشيحات و الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون.

ماذا نقصد التسجيل على قوائم التأهيل؟

وزارة التربية: يرتب المسجلون على قائمة التأهيل لكل رتبة بالأولوية تبعا لمجموع النقاط المحصل عليها من طرف كل مترشح.

وتصادق اللجنة المتساوية الأعضاء المختصة على القوائم النهائية وتدون في محضر يوقع من طرف جميع الأعضاء، توفر شرط الأقدمية المطلوبة والمنصوص عليها في القانون الأساسي الخاص بكل رتبة.

ما معنى الترقية الاختيارية؟

تعتبر الترقية على سبيل الاختيار احد أنماط الترقية الداخلية، وهي تتمثل في تقدم الموظف في مساره المهني وذلك من خلال الانتقال من رتبته الأصلية إلى الرتبة الأعلى في نفس السلك أو في سلك أعلى، من بين الموظفين الذين يثبتون شرطي الرتبة والاقدمية المحددة بموجب القوانين الأساسية الخاصة.

الفرق بين الترقية في الدرجة والترقية في الرتبة؟

المادة 106: تتمثل الترقية في الدرجات في الانتقال من درجة إلى الدرجة الأعلـى مباشرة وتتم بصفة مستمرة حسب الوتائر والكيفيات التي تحدد عن طريق التنظيم. 

على سبيل الاختيار عن طريق التسجيل في قائمة التأهيل، بعد أخذ رأي اللجنة المتساوية الأعضاء، من بين الموظفين الذين يثبتون الأقدمية المطلوبة.

أخبار اليوم
أخبار اليوم
تعليقات