آخر الأخبار

رزنامة فروض واختبارات التعليم المتوسط الفصل الثاني 2023

وزارة التربية - رزنامة فروض واختبارات التعليم المتوسط الفصل الثاني - موقع الدراسة الجزائري - رزنامة الاختبارات الفصلية
رزنامة اختبارات التعليم المتوسط - مدونة التربية والتعليم

متى موعد اختبارات الفصل الثاني 2023 للمتوسط؟

رزنامة الاختبارات الفصل الثاني للسنة الدراسية 2022-2023 في المراحل التعليمية للطور المتوسط حسب وزارة التربية الوطنية في الجزائر والمنشورة في مواقع التواصل الإجتماعي وموقع الوزارة الرسمي على الانترنت سيكون رسميا خلال الفتزة الزمنية : من 05 إلى 09 مارس 2023


تاريخ انطلاق فروض الفصل الثاني 2023 :

أعلنت وزارة التربية الوطنية في بيان لها اليوم ، عن موعد و تاريخ 5 فيفري 2023 لبداية إجراء الفروض والتقويمات في الطور - المتوسط - لجميع التلاميذ .

وقد منحت الوزارة مهلة 20 يوم كاملة لإتمام الفروض الأولى لجميع المستويات والثانية والاستعداد لاختبارات الفصل الثاني التي ستنطلق من 5 الى 9 مارس 2023 فيما يخص الطور المتوسط . 

هذا وقد وأصدرت وزارة التربية تعليمات، أكدت من خلالها على ضرورة أن تناسب الفروض مستوى التلميذ المتوسط وهذا كي تكون فرصة لرفع المعدل.


كل ما يخص اجراء فروض واختبارات السداسي الثاني :

سيتم هذه السنة بصفة استثنائية إجراء "فرض كتابي محروس واحد في كل مادة تعليمية. وفي كل فصل وذلك وفق رزنامة حددت فيها تواريخ الفروض".

وذكرت الوزارة أن إجراء الفروض سيكون نفس الوتيرة التي تم فيها إجراء الفروض السنة الماضية.

هذا وذكرت الوزارة أنه سيتم في تقويم التحصيل العلمي للتلاميذ، اعتماد "جملة من العناصر. من بينها احتساب المراقبة المستمرة، وذلك حرصاً على إضفاء المصداقية والموضوعية في تنقيط التلاميذ". 

ويعتمد سلم التنقيط في المراقبة المستمرة على الانضباط، والمواظبة وكذا نشاط التلميذ داخل القسم. إلى جانب احتساب الأعمال التطبيقية ،التي ينجزها التلميذ وأدائه اللغوي ومشاريعه البحثية وحبه للمطالعة".

يهمك أيضا : 
أخبار اليوم
أخبار اليوم
تعليقات