آخر الأخبار

فتح تسجيلات السنة الأولى ابتدائي والسنة التحضيرية 2024

إنطلاق تسجيلات التحضيري و السنة الأولى إبتدائي للموسم الدراسي الجديد - ملف التسجيل - وزارة التربية الوطنية - مدونة التربية والتعليم - شروط التسجيل في السنة الأولى ابتدائي - استمارة تسجيل التلاميذ pdf
موقع تسجيل السنة الأولى ابتدائي والتحضيري

انطلاق تسجيلات السنة الأولى ابتدائي 2024:

وزارة التربية الوطنية في الجزائر: تعلن بداية تسجيل مواليد 2018 في السنة أولى إبتدائي بداية من هذا التاريخ .. جميع التفاصيل في الأسفل


تسجيل تلاميذ الأولى ابتدائي للموسم القادم بداية هذا اليوم: من المنتظر أن تشرع المؤسسات التربوية في الطور الإبتدائي لجميع الولايات، في استقبال ملفات مواليد سنة 2017 للتسجيل في السنة أولى ابتدائي بداية من الأسبوع لشهر فريل.


متى يتم تسجيل تلاميذ السنة الاولى ابتدائي؟

فترة التسجيلات: أعلمت وزارة التربية جميع مديريات التربية عن فتح باب التسجيل الأولي لتلاميذ السنة الأولى من المرحلة الإبتدائية 2025-2024، بالمدارس العمومية والخاصة بداية من يوم 2 ماي 2024.


متى يغلق موقع تسجيل التلاميذ؟

حسب بيان وزارة التربية الوطنية الجزائرية تمتد عملية التسجيلات إلى غاية يوم 31 ماي ان شاء الله، مع إمكانية تمديدها لشهر سبتمبر بالنسبة للذين تعذر عليهم عملية التسجيل في الوقت المحدد.

وهذه التسجيلات تخص التلاميذ الجدد المولودين في الفترة الممتدة من 1 جانفي 2018 إلى غاية 31 ديسمبر 2018.


شروط التسجيل في السنة الأولى ابتدائي 2024:

حسب قوانين الوزارة أن التسجيل يكون حسب القطاع الجغرافي، أو مكان العمل وهذا بإظهار شهادتي الإقامة والعمل على التوالي.


كما يسمح للتلاميذ ذوي الإحتياجات الخاصة أن يسجل في أي مدرسة تناسبه.


واشترطت الوزارة أن تشرع المؤسسات التربوية في تعليق الإعلانات أواخر هذا الشهر أمام المؤسسات التربوية قصد تمكين أولياء التلاميذ من الإطلاع عليها.


وكذا تحضير الملفات التي تتضمن كل من شهادة الميلاد ونسخة من شهادة التلقيح وصورتين شمسيتين، إضافة إلى وصل كراء الكهرباء والغاز لإثبات الانتماء وتجب الاكتظاظ في الأقسام التحضيرية.


كما اشترطت الوزارة من مديري الابتدائيات أن لا يتجاوز عدد التلاميذ المسجلين في الأقسام التحضيرية 25 تلميذا وفقا للمعايير البيداغوجية المعمول بها، كما أمرت مفتشي إدارة المواد متابعة ملف الأقسام التحضيرية عن كثب.


من هنا: كيفية تسجيل التلاميذ في القسم التحضيري والسنة اولى ابتدائي ؟


مستندات التسجيل في السنة الأولى ابتدائي:

الآن سوف ننتقل الى مكونات ملف تسجيل التلاميذ السنة الأولى ابتدائي الوثائق الرسمية المطلوبة في جميع المؤسسات للتعليم الإبتدائي : 

  • إستمارة التسجيل تسحب من المؤسسة.
  • صورتان شمسيتان.
  • ⁩نسخة من الدفتر الصحي أو شهادة التلقيح.
  • شهادة ميلاد التلميذ.
  • ⁩وثيقة تثبت إقامة الولي أو الوصي ضمن المقاطعة الجغرافية للمؤسسة أو وثيقة تثبت مقر العمل.
  • ⁩نسخة بطاقة الزمرة الدموية – فصيلة الدم -.


وحسب وزارة التربية الوطنية، فإن تحديد فترة للتسجيلات مبكرا، هو تمكين المدارس الابتدائية من اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استقبال التلاميذ في أحسن الظروف، وقد شددت على الالتزام بتسجيل الأطفال حسب المقاطعات الجغرافية، لضمان توزيع عادل ومتوازن للمتمدرسين على الهياكل المدرسية، وفق الشروط المنصوص عليها في القرار القرار الوزاري رقم 07 المؤرخ في 14 مارس 2016، مع مراعاة أحكام المادة 7 من نفس القرار والمتعلق بتسجيل الأطفال الذين يعانون من مرض أو إعاقة، بالسماح لهم بالتسجيل في المدرسة التي تناسبهم.


يهمك أيضا:

  1. تحميل استمارة التسجيل في السنة الأولى ابتدائي PDF
  2. تحميل استمارة التسجيل في القسم التحضيري PDF

Inscription des élèves de première année du primaire
تسجيلات السنة الأولى ابتدائي والسنة التحضيرية 2024

admin
admin
تعليقات