آخر الأخبار

دليل وإجراءات الحصول على تأشيرة أمريكا 2005 visa usa

نتائج القرعة الأمريكية - دليل وإجراءات الحصول على تأشيرة أمريكا visa usa - ماذا يحدث بعد الحصول على الجرين كارد؟ - green card - Electronic Diversity Visa Program
التقديم للحصول على تأشيرة سفر للولايات المتحدة

التقديم على تأشيرة سفر للولايات المتحدة للفائزين بالقرعة:

ما يجب عليك معرفته بعد الفوز بالقرعة الأمريكية  Résultat DV Lottery لسنة 2025 و خطوات وإجراءات الحصول على التأشيرة.


اولا : أنظر أسفل صفحة الفوز حيث يتواجد الكايس نامبر (case number) الذي يعتبر بمثابة رقم ترتيبي لك، كلما كان رقمك أقل من 50 الف كلما توفرت لك حظوظ أكبر في الحصول على التأشيرة .

ثانيا : أنت في حاجة لعنوان شخص مقيم في أمريكا (لأنك ستحتاجه في ملئ استمارة دس260 ) ، هذا العنوان هو الذي ستصلك فيه وثائق الإقامة بعد الوصول الى أمريكا ؛ طبعا يمكن لك تغييره حسب رغبتك ، أثناء موعد الحصول على التأشيرة ، وأثناء الوصول الى المطار بأمريكا .

ثالثا : تقوم بملئ (استمارة ds 260) وهي عبارة عن استمارة إلكترونية تقدم فيها كل المعلومات الشخصية و كذا أسئلة متعلقة بمخططاتك في أمريكا و ينصح أن تقوم بملئها في الشهر الأول من فوزك ، كما ينصح بتجنب ارتكاب الأخطاء فيها حتى لا تتسبب بتأخير موعدك في القنصلية.

باختصار: حاول ان تسرع في ملئها في أقرب وقت وإياك والتسرع الذي سيؤدي بك الى الأخطاء.

رابعا : مركز كنتاكي و هو مركز تنظيم و معالجة و دراسة ملفات و وثائق الهجرة إلى الولايات المتحدة هو المركز الذي سيدرس استمارة دس260 الخاصة بك ، وفي حالة ما كنت ترغب في التواصل معهم والاستفسار تتواصل ويجيبونك في اقرب وقت على الإيمايل الخاص بهم والذي يوجد اسفل صفحة الفوز لديك .
 
خامسا : (نشرة visa bulletin) و هو جدول ينشر كل شهر يتم فيه الإعلان عن الأرقام المرشحة للحصول على موعد في الشهر المعلن فيه و قد يكون بهذا الشكل مثلا 10000 (الكايس نامبر) يعني كل الأرقام التي تحت هذا العدد مرشحة لكي تجري المقابلة و يختلف من دولة لأخرى .

سادسا : (الفحص الطبي) بعد حصولك على رسالة يوم المقابلة ستقوم بترجمة الوثائق لدى مترجم محلف ؛ كما سيطلب منك إجراء بعض الفحوصات عند طبيب محلف لدى قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية، و هذا لإثبات خلوك من الأمراض المعدية و كذا القيام بعدة تلقيحات قبل الحصول على التأشيرة (مصاريف الطبيب) .

سابعا : يوم المقابلة مع القنصل تأخذ معك الوثائق المطلوبة (مترجمة) ومبلغ محدد لتسديد مصاريف التأشيرة، بعدها تقابل القنصل ويسألك أسئلة شخصية عادية جدا مثلا : متى حصلت على الباكالوريا ، هل سبق وان سافرت خارج بلدك ، ماهو مخططك داخل امريكا حول الدراسة والعمل... يعني اسئلة شخصية وليست اختبارية (طبعا تختار مقابلة القنصل باللغة التي تريد : عربية ، فرنسية، انجليزية ..) .

ثامنا : بعد الحصول على التأشيرة واستلام جواز سفرك ، لديك اقل من 6 اشهر لتسافر حتى لا تنتهي صلاحية تأشيرتك التي يبدأ تاريخها من يوم اجتياز الفحص الطبي ، بعدها تدفع مصاريف الكرين كارد .

تاسعا : تختار وقت السفر الى الولايات المتحدة الأمريكية وتحجز تذكرة الطائرة في الاتجاه الذي تريد.

عاشرا : عش على مبادئك أينما حللت وارتحلت، إياك والتفريط في الدين وحقوق الوالدين، وحاول مساعدة الٱخرين أثناء كل عودة للوطن .


 تمنياتنا لك بالتوفيق والسداد للجميع
admin
admin
تعليقات