آخر الأخبار

فتح موقع تسجيلات الالتحاق بمدارس أشبال الأمة 2024 | preinscription.mdn.dz/cadets

مدونة التربية والتعليم - موقع الدراسة الجزائري - التسجيل في مدارس أشبال الأمة - مميزات التعليم في مدرسة أشبال الأمة - كل التفاصيل حول مدارس اشبال الامة - preinscription.mdn.dzcadets - استدعاء - نتائج - الراتب
التسجيل في مدارس أشبال الأمة 2025/2024 - وزارة الدفاع

وزارة الدفاع تفتح موقع تسجيلات مسابقة الالتحاق بمدارس أشبال الأمة 2024:

اليوم أطلقت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر منصة إلكترونية خاصة بتسجيلات إلتحاق التلاميذ الناجحين في شهادة التعليم المتوسط "البيام"دورة 2024 بمدارس أشبال الأمة.

كيف يتم الالتحاق بمدارس اشبال الامة 2024؟

بإمكان جميع التلاميذ الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة للدراسة في مدارس أشبال الأمة والراغبين في الالتحاق بالسنة الأولى ثانوي واستكمال مشوارهم الدراسي بإحدى أهم المؤسسات التعليمية في الجزائر التي تضمن برامج تعليمية عالية المستوى مع توظيف مباشر عند التخرج.

كون القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي تهدف من خلال فتح مدارسها للتلاميذ الناجحين في شهادة التعليم المتوسط دورة 2024، إلى تأسيس قطب امتياز لتكوين إطارات المستقبل لفائدة الجيش الوطني الشعبي الجزائري.

كيف يتم التسجيل في مدارس اشبال الامة 2024؟

تتم اجراءات التسجيل الأولي للمشاركة في المسابقة حصريا على هذا الموقع الالكتروني، الخاص بتقديم طلبات الترشح الخاص بوزارة الدفاع الوطني:

موقع التسجيلات الرسمي


او من هنا بإستعمال الهاتف أو الحاسوب



ثم بعدها تأتي مرحلة انتقاء المترشحين والمترشحات للمشاركة في المسابقة على مستوى المدارس، حسب ترتيب النتائج والمعدلات المتحصل عليها خلال السنة الدراسية وعدد المقاعد البيداغوجية المتاحة.

معدل وشروط القبول في أشبال الأمة 2024:

للالتحاق بالسنة الأولى ثانوي على مستوى مدارس أشبال الأمة في الجزائر، يشترط أن يكون المترشح:
  1. حاملا للجنسية الجزائرية
  2. أن يكون من مواليد سنة 2009 فما بعد
  3. أن يكون حاصلا على شهادة التعليم المتوسط بمعدل يساوي أو يفوق 12/20 للسنة الدراسية 2025/2024
  4. أن يكون مقبولا في السنة الأولى ثانوي شعبة علوم وتكنولوجيا
  5. أن يحظى باللياقة البدنية والصحة الجيدة

امتحان القبول في مدارس أشبال الأمة 2024:

سيخضع المترشحون للمشاركة في المسابقة من أجل الالتحاق بالسنة الأولى ثانوي بمدارس أشبال الأمة، إلى امتحانات في المواد التلعيمية التالية:
  • الرياضيات
  • العلوم الفيزيائية
  • اللغة العربية
كما سيخضعون إلى فحص طبي واختبار اللياقة البدنية، وعلى المقبولين نهائيا للدخول إلى مدارس أشبال الأمة سحب الاستدعاءات عن طريق الموقع الإلكتروني في الفترة الممتدة بين 2024/07/25 و 2024/07/31.

مميزات التعليم في مدرسة أشبال الأمة 2025:

تضمن مدارس أشبال الأمة ةكوين وتعليم مدرسي يشمل الطورين المتوسط والثانوي وإسناد التعليم المدرسي بتكوين شبه عسكري مكيف حسب، يتم من خلاله توجيه الشبل المتحصل على شهادة البكالوريا، حسب احتياجات الجيش الوطني الشعبي والمعدل المحصل عليه في امتحان البكالوريا، لمتابعة تكوين عسكري وجامعي في إحدى مدارس ضباط الجيش الوطني الشعبي حسب التخصصات.

تطبق مدارس أشبال الأمة البرنامج الرسمي للتعليم العام لوزارة التربية الوطنية، إذ يضمن التعليم من طرف أساتذة منتدبين من وزارة التربية الوطنية ويلقن الأشبال القواعد الأساسية للانضباط في الجيش الوطني الشعبي، طبقا لبرنامج تكوين شبه عسكري مكيف بالإضافة إلى برنامج تكميلي في التربية المدنية والأخلاقية.

كما سيستفيد الأشبال من العطل المدرسية المبرمجة من طرف وزارتي الدفاع الوطني والتربية الوطنية، مع ضمان راتب ومنحة دراسية معتبرة.

التلاميذ الناجحين للالتحاق بقطب الامتياز لتكوين إطارات المستقبل لفائدة الجيش الوطني الشعبي، سيستفيدون من منحة دراسية ويدرسون برامج وزارة التربية في الطورين المتوسط والثانوي.

توفر مدارس أشبال الأمة للطلبة المقبولين برنامجا ثقافيا ورياضيا متنوعا للتلاميذ، وتخضع لنظام دراسة داخلي.

كما ينتظر أن تساهم هذه المدارس في تحضير النخبة العسكرية للغد وتشكيل احتياطي لتلبية احتياجات القوات المسلحة من طلبة ضباط، خاصة أنه بعد الحصول على شهادة البكالوريا، يتم توجيه الطلبة بعد سنة من التكوين العسكري القاعدي المشترك بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال إلى مختلف المدارس العليا العسكرية، وذلك في إطار التكوين الأساسي.

للمزيد من المعلومات حول مدارس أشبال الأمة في الجزائر، يمكنكم تحميل المطوية الخاصة بالتجنيد
admin
admin
تعليقات