آخر الأخبار

منحة البطالة لحاملي الشهادات الجدد 2023 | minha.anem.dz

منحة البطالة لحاملي الشهادات ، ملف منحة البطالة للمتخرجين من الجامعة،  تسجيل في منحة البطالة، مدونة التربية والتعليم في الجزائر، minha anem dz - منحة البطالة.. تفاصيل جديدة لخريجي الجامعات والمعاهد ومراكز التكوين المهني
منحة البطالة: لخريجي الجامعات والمعاهد ومراكز التكوين المهني

التسجيل في منحة البطالة للمتخرجين الجدد 2023:

جديد منحة البطالة: تنهي الوكالة الوطنية للتشغيل الى علم كافة المتخرجين الجدد من الجامعة الجزائرية أو إحدى المعاهد و حتى من التكوين المهني، أنهم يمكنهم الحصول على صفة طالبي الشغل وكذا الاستفادة من امتيازات منحة البطالة Allocation Chômage في الجزائر.

اجراءات التسجيل في منحة البطالة للحاصلين على شهادة:

إن أول مرحلة يجب على المتخرجين الجدد من الجامعة أو معاهد التكوين هي القيام بعملية التسجيل لدى مصالح الوكالة المحلية للتشغيل، وحول هذا الإجراء الأولي تدعو الوكالة الوطنية للتشغيل جميع طالبي الشغل الجدد المتخرجين الجدد من الجامعة أوالمعاهد الوطنية والغير مسجلين لدى مصالحها إلى التسجيل عبر الانترنت بالولوج إلى موقع الوكالة من خلال المنصات الرقمية التالية: www.anem.dz
أو عبر الرابط وسيط : wassitonline.anem.dz

شروط الإستفادة من منحة البطالة للمتخرجين الجدد:

وكملاحظة مهمة وجب التعرف عليها فإن وكالة التشغيل قد وضعت شروط قانونية وتنظيمية خاصة الإستفادة من منحة البطالة تتمثل في ما يلي:
  1. يجب أن يتراوح عمرك بين 19 و 40 عاما
  2. يجب أن يكون طلب العمل الخاص بك مفعل على مستوى الوكالة المحلية للتشغيل
  3. يجب أن لا يكون لديك أي نشاط لحسابك الخاص
  4. يجب ألا تكون قد استفدت من أحد برامج مساعدات الدولة
  5. يجب أن لا تكون لديك أي استفادة من الصندوق الوطني للتقاعد
  6. يجب أن يكون عدد التوجيهات المرفوضة في إطار عروض العمل أقل من اثنين (2)
  7. يجب أن يكون الزوج(ة) غير مستفيدا من أي دخل أجري أو دخل للحساب الخاص
  8. يجب أن تكون طالب عمل لأول مرة (لم تعمل من قبل) ولست طالبا في الجامعة أو في طور تكوين مهني
  9. يجب عليك تبرير موقفك من الخدمة الوطنية

خطوات التسجيل في منحة البطالة للجامعيين:

الطلبة المتخرجين الجدد سواء من الجامعة أو المعهد أو التكوين المهني لهذا العام، والحاصلين أو شهادة معترف بها مثل (شهادة الماستر، الليسانس، تقني سامي، أو شهادة التكوين المهني ... الخ، يمكنهم التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل وذلك بإتباع مجموعة من الخطوات وهي كالتالي:

- أول شيء به المتخرج الجديد "البطال" الإطلاع على جميع شروط الإستفادة من منحة البطالة، والشروط الخاصة بالتسجيل في وكالة التشغيل "لانام" الواردة في الجريدة الرسمية العدد 11 بتاريخ 27 فيفزي 2022 الصفحة 11 و 12.

- بعد توفر الشروط المطلوبة من قبل وكالة التشغيل، تذهب حاملا معك جميع الوثائق والشهادات الى مقر وكالة التشغيل المحلية القريبة من مكان الإقامة لعمل تسجيل طلب عمل لأول مرة.

- بعد تسجيلك لطلب عمل يعطونك ورقة التسجيل تجددها كل 6 أشهر عبر منصة رقمية تحمل إسم الوسيط "wassitonline.anem.dz". 

- بعد التسجيل لدى الوكالة الوطنية للتشغيل، تأتي مرحلة التسجيل في موقع منحة البطالة (minha.anem.dzعملية الاستفادة من منحة البطالة تتم حصريا عبر المنصة الرقمية.

وفي هذه المنصة الإلكترونية  فور تدوين "رقم التسجيل الخاص بك ورقم التعريف الوطني لبطاقة التعريف البيومترية" سوف يخبر الموقع هل انت مقبول ويمنك الإستفادة من منحة البطالة أو لا لعدم تحقق أحد الشروط القانوينة، وفي حالة عدم القبول يوضح لك سبب الرفض، وغالبا ما يكون الرفض للمتخرجين الجدد التأمين الجامعي ويمكن إلغائه بالذهاب إلى الجامعة أو المعهد الذي درستم به أو بالذهاب إلى مصلحة الضمان الإجتماعي.

بعد القبول منصة طالبي الشغل ومنحة البطالة تكمل تسجيل باقي المعلومات الشخصية والتأكد من استيفاء شروط الاستفادة من المنحة ثم حجز موعد المقابلة مع مستشاري التشغيل للملحقة المحلية للتشغيل التابعين لها إقليميا مرفوقين بوصل موعد المقابلة وكذا وثيقة التعهد للتأكد من صحة المعلومات المصرح بها.

- تنتظر يوم المقابلة المكتوب في الورقة ثم تتجه وتعود لوكالة التشغيل وتأخذ معك الملف المطلوب هناك تكمل الاجرءات وبعدها مبروك عنك المنحة سوف يتم صبها في حسابك البريدي حسب الرزنامة المضبوطة من طرف البريد.

رابط التسجيل في منحة البطالة 2023 لحاملي الشهادات الجدد:

منحة البطالة للجامعيين والمتخرجين من معاهد التكوين المهني: تعلم الوكالة الوطنية للتشغيل في الجزائر حاملي الشهادات والباحثين عن العمل الراغبين في الاستفادة من منحة البطالة التي تقدمها الحكومة في الجزائر، أن أول مرحلة في العملية تتم عبر التسجيل لدى مصالح الوكالة المحلية "أنام"، ومن ثم إكمال التسجيل في منصة منحة البطالة كمرحلة ثانية بعد الدخول إلى موقع minha.anem.dz :

كيفية التسجيل في منصة منحة البطالة:

المعلومات الأساسية المطلوبة فتح المنصة والتسجيل فيها:
  • ادخال رقم التسجيل في الملحقة المحلية للتشغيل (الموجود في أعلى بطاقة تسجيل طالب العمل)
  • رقم بطاقة التعريف الوطنية
  • رقم الحساب البريدي الجاري

بعد انتهاء عملية التسجيل بحميع خطواتها، عليكم بـ :
  • طباعة وثيقة تعهد وإلتزام
  • طباعة وصل موعد المقابلة
  • إيداع الوثيقتين سالفتي الذكر في التاريخ المحدد للمقابلة على مستوى الملحقة المحلية للتشغيل التابعين لها إقليميا، مرفقة بنسخة عن بطاقة التعريف الوطنية، ورقم الحساب البريدي الجاري، الشهادة المتحصل عليها، وشهادة عائلية بالنسبة للمتزوجين.


admin
admin
تعليقات