آخر الأخبار

بطاقة الطالب موحدة تضم كل الخدمات الجامعية - carte étudiant

بطاقة الطالب الالكترونية - carte étudiant université
بطاقة الطالب موحدة لكل الطلبة الجامعيين

بطاقة الطالب الجامعي في الجزائر:

اعتمدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، بطاقة جديدة وموحدة تشمل جميع الخدمات التي تقدم للطلبة من نقل جامعي وايواء وإقامة.

وقد وجهت الوزارة تعليمة إلى مديرية الخدمات الجامعية والكليات والأقسام، أكدت من خلالها اعتماد ببطاقة طالب وحيدة وموحدة ذات استعمالات متعددة، تغطي الخدمات البيداغوجية من الولوج إلى مرافق مؤسسات التعليم العالي والخدمات الجامعية على غرار خدمات الإيواء والنقل والإطعام وذلك بدءا من الدخول الجامعي الجديد، وتمنح للطلبة في كل الأطوار سنوات التكوين.

خصائص واستعمالات بطاقة الطالب:

أشارت الوزارة إلى أن هذه البطاقة تعد دعما لبطاقة الطالب الإلكترونية ونسخة مادية عنها وهي مزودة بتقنية تحديد الهوية بموجات الراديوRFID تجعلها متصلة بقاعدة البيانات الرقمية للطلبة حيث تستعمل كبطاقة هوية جامعية، من جهة وكدعامة للتطوير المستمر للبيئة الرقمية لفائدة الطلبة في الوسط الجامعي من جهة أخرى.

وتمتاز هذه البطاقة بمجموعة من الخصائص تتمثل في الأبعاد القياسية بـ85 مم/54مم وبيضاء الواجهتين ومزودة بشريحة RFID بتردد 125 kHZ ومزودة برقم تعريفي يتشكل من 8 أرقام على الأقل.

وفيما يتعلق بالمحتوى تخصص الواجهة الأمامية لبيانات الطالب البيداغوجي وواجهتها الخلفية لبيانات الطالب في مجال الخدمات الجامعية وفقا لنموذج بطاقة الطالب الإلكترونية.

كما تضم هذه اللجنة ممثلين مؤهلين عن مصالح البيداغوجيا ومديرية الخدمات الجامعية تتولى استخراج البطاقات بتحميل البيانات البيداغوجية على واجهة البطاقة وتحميل البيانات الخاصة بالخدمات الجامعية على الواجهة الخلفية للبطاقة ويقوم تقني مؤهل بربط الرقم التعريفي الوحيد للبطاقة ببيانات الطالب الرقمية.

تطبيق بروغرس للطلبة الجامعيين:

المنصة أو الأداة الرقمية الإلكترونية التي قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتطويرها، والغرض منها تحسين الخدمات لصالح أسرة الجامعة في هذه المنصة ستجد:
  • ستجد بطاقة الطالب الخاصة بك في تطبيق webetu بعد دفع حقوق التسجيل المقدرة بـ 200 دج.
  • ستجد بطاقة النقل أيضا الخاصة بك في تطبيق webetu بعد دفع حقوق النقل المقدرة بـ 150 دج وحقوق الايواء 400 دج.

موقع طريقة الولوج لتطبيق webetu:

  • اسم المستخدم:  رقم التسجيل + سنة تحصلك على شهادة البكالوريا مثال:  2023350516
  • رقم السري:  متواجد في كشف نقاط البكالوريا وهناك حالات تستعمل  فيها تاريخ الميلاد.
الدخول الى تطبيق بروغرس عبر الهاتف

أخبار اليوم
أخبار اليوم
تعليقات