آخر الأخبار

فضاء أولياء التلاميذ: موعد إدماج تلاميذ المتوسط والثانوي 2023

awlyaa.education.gov.dz - وزارة التربية الوطنية: موعد إدماج تلاميذ المتوسط والثانوي 2023
وزارة التربية الوطنية: موعد إدماج تلاميذ المتوسط والثانوي 2023

موعد إعادة إدماج تلاميذ المتوسط والثانوي 2023:

أعلنت وزارة التربية الوطنية اليوم في بيان لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن ترتيبات إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي مرحلتي التعليم المتوسط والثانوي ستتم ابتداء من يوم الأحد 1 أكتوبر إلى يوم الخميس 5 أكتوبر 2023.

منصة إدماج تلاميذ المتوسط والثانوي 2023:

وقد أوضحت وزارة التربية الوطني في بيان لها، أن عملية التسجيل تتم حصريا عبر النظام المعلوماتي الالكتروني لوزارة التربية الوطنية:


وتسجيل طلب إعادة إدماج يكون بملء استمارة المعلومات وتأكيدها واستخراج وصل الإيداع الإلكتروني لالتماس، من الأرضية الرقمية فضاء أولياء التلاميذ.

كما أكدت وزارة التربية، أن أي إجراء يخص عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين يتم خارج النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية يعد لاغيا.

ويمكن ـ يضيف البيان ـ  للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي للوزارة الراغبين في طلب التماس إعادة إدماج أبنائهم، يمكنهم القيام بذلك ابتداءمن يوم الأحد 01 أكتوبر إلى يوم الخميس 05 أكتوبر 2023.

اما بالنسبة للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي للوزارة الراغبين في طلب التماس إعادة إدماج أبنائهم، يمكنهم القيام بذلك ابتداءمن يوم الأحد 01 أكتوبر إلى يوم الخميس 05 أكتوبر 2023.

أما بخصوص الأولياء غير المنخرطين في النظام المعلوماتي للوزارة، فإنه يتعيّن عليهم أوّلا فتح حسابات خاصة بهم في فضاء الأولياء عبر نفس الرابط، حتى يتسنّى لهم حجز التماس الإعادة بنفس الكيفيات وفي نفس الآجال الواردة أعلاه.

ووفق ذات البيان تدرس وتُداوِل مجالس الأقسام في جلسات استثنائية وضعيات المعنيين بالإعادة بناء على القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي، وتُبلّغ النتائج إلى الأولياء المعنيين عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية.

كما يتوجّب على التلاميذ المقبولة التماساتهم الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية مباشرة بعد إعلان النتائج.


admin
admin
تعليقات