آخر الأخبار

التسجيل في المراسلة جميع المستويات 2023 - onefd dz

تسجيلات المراسلة - inscriptic.onefd.edu.dz - التسجيل في المراسلة عبر الإنترنت - مدونة التربية والتعليم في الجزائر - الديوان الوطني للتعليم عن بعد
التسجيل في المراسلة عبر الإنترنت - inscriptic.onefd.edu.dz

تسجيلات الدراسة عن بعد والمراسلة onefd 2024/2023:

مدونة التربية والتعليم في الجزائر: الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد (ONEFD) هو الهيئة الرئيسية المسؤولة عن الدراسة بالمراسلة، ويعتبر مؤسسة حكومية متخصصة في مجال التعليم والدراسة عن بعد.

يسمح الديوان الوطني للتعليم والتكوين بعد لجميع الفئات العمرية مواصلة مسارهم الدراسي، في كل المستويات التعليمية بداية من مرحلة التعليم المتوسط وصولا إلى التعليم الثانوي بجميع التخصصات العلمية والأدبية وصولا إلى مرحلة ما بعد نيل شهادة البكالوريا والدراسات الجامعية.

الدراسة بالمراسلة في الجزائر:

يرغب الكثير من المنقطعين عن الدراسة في الجزائر، لمواصلة مشوارهم الدراسي في كامل المستويات عن بعد وبالمراسلة عبر مؤسسة الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.

كون هذه المؤسسة التعليمية في الجزائر توفر تعليم عالي الجودة لكل المستويات خاصة منها التعليم المتوسط والثانوي، من دون الحاجة إلى الإلتزام بجدول زمني بل تمتاز بسهولة الدراسة بإستخدام الوسائط التكنولوجية الحديثة المتصلة بشبكة الانترنت.

أنت هنا تقرأ في هذا المقال لابد أنك مهتم بالدراسة بالمراسلة، لذا فأنت في المكان الصحيح وسوف تجد جميع الإجابات عن التساؤلات الممكن بخصوص الدراسة بالمراسلة، بداية بخطوات التسجيل في المراسلة، وشروط القبول وملف ورسوم التسجيل سواء تعلق الأمر بالمتعلمين القدامى أو المتعلمين الجدد لذا تابع قراءة المقال حتى النهاية ليكون تسجيلك كامل ومن دون أخطاء.

ما هو التعليم عن بعد وبالمراسلة؟

الدراسة بالمراسلة هو نظام او برنامج تعليمي يتيح للطلاب إمكانية مواصلة دراستهم من دون الحاجة للحضور الشخصي اليومي في المؤسسة التعليمية، هذا النظام يوفر إمكانية التواصل بين الطلبة والمدرسين والوصول الى إلى المواد التعليمية بإستحدام التكنولوجيات الحديثة الإلكترونية أو الورقية.

فبعد التسجيل وقبول الطالب لمواصلة دراسته بالمراسلة، يتاح له مباشرة الوصول إلى الدروس حسب المواد التعلمية وإجراء الفروض والإختبارات عبر الانترنت بالدخول الى منصة التعليم بالمراسلة.

ايجابيات التعليم بالمراسلة onefd:

سهولة الدراسة: يمكن للمتمدرسين المسجيل في المراسلة الدراسة والوصول الى البرنامج التعليمي من أي مكان وفي أي وقت.

نقص التكاليف والرسوم الدراسية: ما يميز برامج التعليم عن بعد هو التكلفة، كونها لا تحتاج إلى تكاليف كبيرة على عكس ما هو حاصل التعليم التقليدي.

الوصول إلى الدروس في أي وقت: المتعلمين بالمراسلة يمكن لهم الحصول على الدروس المقررة عليهم بالولوج إلى منصة خاصة بواسطة الحساب الذي يمنح لهم عند التسجيل.

الدراسة بالمراسلة للمتعلمين الجدد والقدامى:

كما جرت عليه العادة الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد مع كل موسم دراسي جديد يقوم بتقسيم المتعلمين بالمراسلة إلى قسمين رئيسيين حسب مايلي:
  • المتعلمين القدامى (أي الطلبة السابقون): هو المتمدرس الذي سبق له التسجيل في المراسلة وحصل على رقم تسجيل خاص به.
  • المتعلمين الجدد (المتعلمون المسجلين أول مرة): هو الطالب الذي لم يسبق له التسجيل في موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.

أخبار اليوم
أخبار اليوم
تعليقات