آخر الأخبار

موعد ظهور نتائج الفصل الأول 2024/2023 - les résultats des examens

مدونة التربية والتعليم في الجزائر: وزارة التربية - نتائج وعلامات اختبارات الفصل الأول - التعليم المتوسط - الثانوي - الإبتدائي - les resultats des examens
les résultats des examens - awlya.education.gov.dz

هذا موعد اعلان النتائج وكشوف النقاط:

مدونة التربية والتعليم في الجزائر: بعد انتهاء التلاميذ في جميع الأطوار التعليمية من إجراء الاختبارات الفصلية المقررة عليهم في جميع المواد التعليمية، تأتي بعدها مباشرة مرحلة مهمة بالنسبة لجميع الطلبة وهي انتظار اعلان النتيجة والعلامات المتحصل عليها، وتسليم كشوف النقاط عبر المنصة الرقمية "فضاء الأولياء والتلاميذ".

وبخصوص هذا الموضوع يشير وزير التربية الوطنية، على وجوب إجراء التصحيح الجماعي مع التلاميذ في كل مادة، مع ضرورة حجز وتدوين جميع العلامات المتحصل عليها على الأرضية الإلكترونية بعد التحقق من صحتها، ومن ثم تسليم "كشوف النقاط" أو الإعلان عنها في الأرضية الرقمية "awlya education" قبل نهاية الفصل الدراسي في جميع المؤسسات عبر القطر الوطني.

نتائج الاختبارات للفصل الأول:

انتهت جميع المؤسسات التربوية من إجراء اختبارات الفصل الأول حسب رزنامة الأطوار التعليمية الثلاثة، وما ميز هذه الاختبارات هو توحيد فترات الاختبارات الفصلية، للطور الإبتدائي في فترة والطورين المتوسط والثانوي في فترة اخرى من أجل تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين التلاميذ في جميع المستويات.

كما سيتم الأخذ بعين الاعتبار في الامتحانات الفصلية التقويم المستمر الذي يتم تنقيطه على 20/20 ويتم احتسابه وفق انضباط التلميذ داخل القسم.

حيث يتم منح نقطة 3 لكل من السلوك، الغيابات غير المبررة والتأخر، وإحضار أوراق التعلم والوسائل وعدم نسيانها، تنظيم الكراريس، والاعتناء بها والمشاركة، العمل الفردي وإنجاز الواجبات، العمل ضمن الفوج المدرسي.

تسليم النتائج وكشوف النقاط awlya.education.gov.dz:

هذا وكانت وزارة التربية الوطنية في الجزائر، قد وجهت وزارة التربية تعليمة الى جميع مديريات التربية ألزمهتم من خلالها باتباع الخطوات الخاصة بإعداد كشوف النقاط قبل تسليمها للتلاميذ.

على أن يتعين على الأساتذة بالتعاون مع المشرف التربوي حجز الإعفاءات والغيابات، وبعدها يتم تحميل قوائم حجز النقاط وذلك بالذهاب إلى إسناد المواد ثم اختيار الفترة و الفوج التربوي، ثم الضغط على تحميل قوائم الحجز.
ويقوم بعدها الأستاذ بحفظ الملف بعد حجز النقاط و التقديرات لكل أقسامه ويسلمه الى إدارة المؤسسة، وبعد انعقاد مجالس الأقسام يتم ضبط المعدلات النهائية وكذا ملاحظات ثم تأكيد الحجز لكل قسم.

الاطلاع على النتائج المدرسية للفصل الأول:

بامكان أولياء التلاميذ الذين فعلوا حسابات أبنائهم الاطلاع على النتائج المدرسية للفصل الأول لجميع أبنائهم "les résultats des examens"، في موقع فضاء الأولياء عبر أحد المنصات الرقمية التالية:
admin
admin
تعليقات