آخر الأخبار

الآن فتح تسجيلات الأولى ابتدائي عبر الانترنت awlyaa.education.dz

مدونة التربية والتعليم في الجزائر - وزارة التربية الوطنية - هنا منصة فضاء الأولياء لتسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي والأقسام التحضيرية awlyaa.education.dz - استمارة التسجيل السنة الأولى ابتدائي pdf
المنصة الرقمية لتسجيلات السنة الأولى ابتدائي 2024/2025

هنا رابط تسجيلات السنة الاولى ابتدائي 2024-2025: 

لقد أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تغيير في طريقة تسجيلات الاطفال في السنة الأولى ابتدائي للسنة الدراسية المقبلة 2024-2025.

إذ ستتم تسجيلات السنة الاولى حصريًا من خلال النظام المعلوماتي للقطاع (عبر الإنترنت)، وذلك من أجل تحسين الخدمة العمومية وتسهيل الإجراءات على الأولياء وطاقم الاداري، في ما يتعلق بتسجيل أطفالهم المولودين بين 1 جانفي و 31 ديسمبر 2018.
ومن هنا متابعي موقعنا التعليمي سنقدم لكم في مقالتنا وعبر صفحات مدونة التربية والتعليم في الجزائر رابط تسجيلات السنة الاولى ابتدائي 2024-2025 لجميع مدارس الجزائر awlyaa.education.dz عبر المنصة الرقمية لوزارة التربية الوطنية.

فضاء أولياء التلاميذ تسجيل الدخول:


الدخول لموقع تسجيلات السنة الاولى ابتدائي 2024-2025:

تكون تسجيلات السنة الاولى ابتدائي 2024-2025 في جميع المؤسسات التعليمية حصريا عبر موقع النظام المعلوماتي أو  الأرضية الرقمية من خلال الدخول الى منصة فضاء الأولياء awlyaa.education.dz

بحيث تم اعلان تفعيل "موقع التسجيلات" اليوم وهذا مع انطلاق موعد التسجيل الالكتروني شهر ماي 2024، وعليه يمكن طلب التسجيل بتسجيل الدخول الى الموقع واتباع الخطوات المطلوبة منكم بطريقة سهلة.

شرح خطوات التسجيل في الأولى ابتدائي: التسجيل الإلكتروني في السنة الأولى ابتدائي awlyaa.education.dz

خطوات التسجيل في السنة الاولى ابتدائي عبر الانترنت:

لتسجيل تلاميذ الصف الاولى ابتدائي في المؤسسات التعليمية، وجب أولا الدخول لمنصة التسجيلات الالكترونية، واتباع الخطوات التالية التي سوف نعرضعا عليكم الآن:
1. الولوج إلى موقع فضاء الأولياء عبر الرابط: awlyaa education dz
2. تسجيل الدخول الى الموقع وادخال المعلومات المطلوبة منكم في استمارة التسجيل الرقمية.
3. حدد المدرسة القريبة من مقر الإقامة أو مكان العمل (أو ادخل اسماء ثلاث مدارس على الترتيب في حالة تعدد الخيارات).
4. بعد حجز جميع المعلومات قم بعمل تأكيد التسجيل، وحمل الاستمارة بصيغة pdf (استمارة التسجيل)

ملاحظة: الأولياء الذين لا يستخدمون النظام المعلوماتي عليهم فتح حساب خاص بالأولياء عبر رابط الموقع وحجز المعلومات المطلوبة في استمارة التسجيل.


كشف نتائج القبول عبر المنصة الرقمية:

بعد انتهاء عمليات التسجيل في السنة الاولى ابتدائي 2024-2025 يوم 25 جوان 2024 تبدأ الجهات المختصة بمعالجة طلبات التسجيل المقدمة آليًا عن طريق النظام المعلوماتي، بعد ذلك وبتاريخ 30 جوان 2024 يتم الإعلان عن نتيجة دراسة الطلبات عبر فضاء الأولياء وإصدار قوائم المقبولين في المؤسسات التربوية المعنية.

admin
admin
تعليقات