آخر الأخبار

تقديم طلبات تحويل التلاميذ من مؤسسة تعليمية إلى أخرى رقميا عن بعد 2024

مدونة التربية والتعليم في الجزائر - التحويلات بين المدارس التعليمية أو الولايات الجزائرية - تحويل التلاميذ عبر الانترنت - وزارة التعليم - وزارة التربية الوطنية
منصة فضاء الأولياء لتحويل التلاميذ - awlyaa-education transfert 

تحويل التلاميذ بين المؤسسات التعليمية رقميا عبر الإنترنت:

مدونة التربية والتعليم في الجزائر: أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر في بيان لها، عن تفعيل آلية تقديم طلبات التحويل الرقمي عن بعد، من مؤسسة تعليمية إلى أخرى، إبتداء من هذه السنة الدراسية 2024-2025.

كيفية تقديم تحويل التلاميذ عبر الإنترنت:

حسب ما جاء في بيان وزارة التربية الوطنية، فإنه يتعين على الأولياء الراغبين في تحويل أبنائهم بين المدارس التعليمية أو من ولاية إلى أخرى، الإكتفاء فقط بتقديم طلب التحويل عبر الفضاء الرقمي المخصص لذلك ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية عبر الرابط الإلكتروني التالي:


موعد تحويل التلاميذ عبر الإنترنت awlyaa education dz:

حسب ما جاء في بيان وزارة التربية الوطنية يكون تقديم طلبات التحويل للتلاميذ، خلال الفترة الممتدة من يوم الأحد 08 سبتمبر إلى يوم السبت 21 سبتمبر 2024.

ويتعين على جميع التلاميذ المعنيين بطلب التحويل الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية الأصلية منذ أول يوم من الدخول المدرسي.

وسيتم تبليغ الأولياء الذين قدّموا طلبات تحويل أبنائهم بالنتائج عبر نفس الفضاء الرقمي، وعن طريق إدارة المؤسسة التعليمية الأصلية بتاريخ 24 سبتمبر 2024.

فيما سيلتحق التلاميذ المقبولة طلبات تحويلهم بمؤسساتهم التعليمية الجديدة في أجل أقصاه يوم الأحد 29 سبتمبر 2024.

ولفت البيان، إلى أن أي طلب تحويل للتلاميذ من مؤسسة تعليمية إلى أخرى خارج النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية يعدّ لاغيا وعديم الأثر.

admin
admin
تعليقات